Page 68 - web
P. 68

‫‪436‬‬  ‫مسـتوى عـا ٍل مـن تفاعـل الطلبـة‪ .‬إضافـة‬  ‫والتقنيـات الحديثـة لتحليـل السـموم‬                             ‫​​أهـداف البرنامـج‪:‬‬
     ‫إلى أسـلوب ورش العمـل التـي تناقـش‬                                 ‫والمخـدرات‬
                                                                                          ‫يهـدف البرنامـج إلى تنميـة القـدرات‬
                   ‫حـالات دراسـة واقعيـة‬       ‫	• القـدرة على إنجـاز التحاليـل المخبريـة‬  ‫المعرفيـة والمعمليـة والتقنيـة للعاملني‬
                                                     ‫وف ًقـا لمعايير الجـودة المعمليـة‪.‬‬   ‫بالمختربات الجنائيـة في التحليـل الكيفـي‬
                       ‫​​الجهات المستفيدة‪:‬‬                                                ‫والكمـي للسـموم والمخـدرات‪ .‬ويتـم‬
                ‫	•وزارات الداخلية العربية‪.‬‬     ‫	•القـدرة على تفسير علمـي سـليم‬            ‫ذلـك مـن خالل تبنـي أحـدث النظريـات‬
     ‫	•إدارات الأدلـة الجنائيـة في الـدول‬      ‫لنتائـج تحليـل السـموم الجنائيـة‬           ‫العلمية والتطبيقية في تحليل المخدرات‬
                                                                                          ‫التقليديـة والاصطناعيـة المسـتحدثة‬
                               ‫ا لعر بيـة ‪.‬‬              ‫ومطابقتهـا مـع الحالـة‪.‬‬
     ‫	•مختربات الكيم ـياء الجنائيـة في الـدول‬                                                                        ‫والسـموم‪.‬‬
                                                                   ‫​​مميزات البرنامج‪:‬‬
                                 ‫العربية‪.‬‬      ‫يقـدم هـذا البرنامـج على مـدار عـام‬         ‫نواتج التعلم المتوقع ​​ة من البرنامج‪:‬‬
     ‫	•مراكـز مراقبـة السـموم والكيم ـياء‬      ‫دراسي‪ :‬فصلني دراسـيين باللغـة‬
     ‫الطبيـة ال ـشرعية في الـدول العربيـة‪.‬‬     ‫الإنجليزيـة بطريقـة التعليـم المباشـر‬      ‫	•معرفـة عمليـة دقيقـة لأسـس‬
     ‫	•مختبرات السـموم بالشـؤون الصحية‬         ‫وتطبيـق مباشـر في معامـل متخصصـة‬           ‫ومنهجيـات تحليـل السـموم‬
                                               ‫ومج ـهزة بكامـل التجه ـيزات الحديثـة‪،‬‬
                       ‫في الـدول العربيـة‪.‬‬     ‫إضافـة إلى وسـائل التعلـم الـذكي‬                                 ‫و ا لمخـد ر ا ت ‪.‬‬
                ‫	•إدارات مكافحة المخدرات‪.‬‬      ‫الداعمـة بالفصـل الـدراسي لتحقيـق‬
                                                                                          ‫	•معرفـة بالأنـواع المسـتحدثة مـن‬
                                                                                                ‫المخـدرات وطـرق تحليلهـا‪.‬‬

                                                                                          ‫	•القـدرة على اسـتخدام المنهجيـات‬

     ‫‪67‬‬
   63   64   65   66   67   68   69   70   71   72   73